أبوظبي للإعلام

أبوظبي للإعلام هي شركة إعلامية مساهمة عامة تكونت من أصول وموجودات مؤسسة الإمارات للإعلام عام 2007. ‎وتقوم بإدارة ما يزيد على 20 علامة تجارية رائدة في السوق، تقدم خدماتها الإعلامية المجانية والمدفوعة الخاصة بالتلفزيون والراديو والنشر والإعلام الرقمي والألعاب والأفلام والموسيقى والإعلانات الرقمية والبثّ والإنتاج الخارجي والطباعة.

وتتكون أبوظبي للإعلام من ثلاث وحدات، هي الإذاعة والتلفزيون والنشر والإعلام الرقمي. وتمتلك الشركة وتشغّل عدداً من أكثر الوسائل الإعلامية شعبية في المنطقة، بما في ذلك قنوات “أبوظبي الأولى” و”وموقع “أبوظبي الرياضية” التلفزيونية، و”إمارات إف إم” و”ستار إف إم” الإذاعية، وصحيفتي “الاتحاد” و”ذا ناشيونال”، ومجلة “ماجد” للأطفال  ومجلة “زهرة الخليج” للأسرة والحياة العصرية، وموقع “أنا زهرة” الإلكتروني وموقع “أبوظبي الرياضية” الإلكتروني.

كما تمتلك أبوظبي للإعلام عدداً من الشركات التابعة، مثل شركة “إيميج نيشن” وهي شركة مملوكة بشكل كامل لأبوظبي للإعلام، تم إطلاقها في الثالث من سبتمبر عام 2008، وتعتبر إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال إنتاج الأفلام الروائية الطويلة، و شركة “لايڤ”؛ وهي شركة البث والإنتاج الخارجي الأكثر تطوّراً و”المتحدة للطباعة والنشر” UPP؛ وهي أضخم وأحدث منشأة للطباعة في المنطقة.‎ كما أطلقت، شراكة مع “يونيفرسال ميوزيك جروب” و”سوني ميوزك إنترتينمنت” “ڤيڤو” البوابة الإلكترونية المخصصة للموسيقى المصورة على شبكة الإنترنت، وتعاونت مع ناشيونال جيوغرافيك في إطار إطلاق قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي باللغة العربية ومجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية. وفي يناير 2011، أطلقت “ألعاب كركدن”، وهي شركة مملوكة بشكل كامل لأبوظبي للإعلام تعمل على تطوير ونشر ألعاب الفيديو.

وتلتزم أبوظبي للإعلام بدعم وتطوير صناعة الإعلام في المنطقة من خلال صقل المواهب المحليّة وإدارة صروح إعلامية رائدة تقدم محتوى إعلامي وتثقيفي وترفيهي هادف.

وتتخذ أبوظبي للإعلام من أبوظبي مقراً لها إلى جانب مكاتبها المنتشرة في بيروت والقاهرة ودبي وجدّة.

دوائر حكومية مؤسسات عامة

اﻋﻼﻦ ﺫﻭ ﺻﻟﺔ

ضع تعليقك

قييم هذا المكان من خلال النقر على النجوم أدناه:


− 1 = three

Send To Friend

كلمة التحقق
captcha image

Send Inquiry

كلمة التحقق
captcha image