مستشفى مورفيلدز دبي للعيون

 

أول فرع خارج المملكة المتحدة سيوفر رعاية طبية راقية لمرضى العيون من مختلف أنحاء المنطقة

 
أعلن اليوم مستشفى مورفيلدز للعيون، الذي يتخذ من المملكة المتحدة مقراً له، ومدينة دبي الطبية، أول منطقة حرة مخصصة لخدمات الرعاية الصحية في المنطقة، أن “مستشفى مورفيلدز دبي للعيون” سيبدأ باستقبال المرضى من مختلف أنحاء المنطقة في شهر مايو 2007.

سيوفر مستشفى مورفيلدز دبي للعيون في مبنى الرازي بمدينة دبي الطبية، وهو أول فرع لمستشفى مورفيلدز خارج حدود المملكة المتحدة، تشكيلة متكاملة من خدمات التشخيص والعلاج لمرضى العيون، ورعاية الحالات المرضية سواء كانت تستلزم التدخل الجراحي، أو أي من معالجات أمراض العيون الأخرى.

وبهذه المناسبة قال سير توماس بويد كاربنتر، رئيس مجلس إدارة مستشفى مورفيلدز للعيون: “نحن سعداء وفخورون بمشاركتنا في هذا المشروع الجديد والرائد، الذي يعد بمثابة خطوة حيوية لتعزيز أواصر التعاون بين مؤسسات الرعاية الصحية في المملكة المتحدة والمنطقة. ومن هنا فإن مستشفى مورفيلدز دبي للعيون ملتزمة بتوفير خدمات متكاملة تتعدى الرعاية الطبية لمرضى العيون، حيث ستمثل أيضاً مركزاً للأبحاث الطبية العالمية وبرامج التدريب الطبي المتخصصة”.

وسيقوم مستشفى مورفيلدز دبي للعيون بتقديم خدماته الراقية بالتكامل مع المقر الرئيسي في لندن من خلال رابط “الطب عن بعد”، وبالإضافة إلى فريق الاستشاريين العاملين في فرع دبي، ستقوم فرق من الاستشاريين والأطباء بزيارة المستشفى في مدينة دبي الطبية لضمان حصول المرضى على الخدمات الطبية من تشخيص وعلاج وفق أرقى المعايير الدولية، كما سيتم تجهيز المستشفى بأحدث الوسائل التقنية المخصصة لعلاج أمراض العيون.

من جانبها أكدت الدكتورة محدثة الهاشمي، المدير التنفيذي لمدينة دبي الطبية أن افتتاح مستشفى مورفيلدز دبي للعيون في مدينة دبي الطبية سيحقق فوائد كبرى لمرضى العيون، كما سيمثل دعماً لمكانة المدينة كمركز إقليمي متميز للرعاية الصحية.

وقالت الدكتورة الهاشمي: “تؤكد شراكتنا مع مستشفى مورفيلدز للعيون، أحد أكبر المراكز في العالم للعناية بأمراض العيون والأبحاث، مدى التزامنا الإستراتيجي بتقديم أرقى خدمات الرعاية الصحية للمرضى من كافة أرجاء المنطقة”.

وأضافت: “يأتي اختيار مستشفى مورفيلدز لدبي كمقر لتأسيس أول فرع للمستشفى خارج المملكة المتحدة، ليمثل بعداً إضافياً لرؤية مدينة دبي الطبية، والمتمثلة في تطوير مركز متميز يقدم خدمات طبية متكاملة”.

بدوره قال الدكتور كريس كانينغ، الرئيس التنفيذي والمدير الطبي لمستشفى مورفيلدز دبي للعيون: “نحن ملتزمون بإعداد فريق طبي متخصص يضم نخبة من أبرز جراحي العيون من مختلف أنحاء العالم. كما تخطط المستشفى للقيام بدور حيوي في تطوير مستوى الرعاية الصحية في المنطقة من خلال دعم قطاع الأبحاث الطبية والتدريب المتخصص، وتطبيق أرقى المعايير والممارسات الطبية العالمية”.

الجدير بالذكر أن مستشفى مورفيلدز للعيون في لندن، الذي تأسس في عام 1804، يعد أحد أقدم وأكبر مراكز علاج أمراض العيون في العالم. وقد نجح المستشفى في تحقيق سمعة عالمية مرموقة في معالجة أمراض العيون، وتدريب جراحي العيون المتخصصين من كافة أنحاء العالم، كما قدم إسهامات جليلة في العديد من الأبحاث الطبية المتعلقة بأمراض العيون. وقد قام المستشفى، خلال عام 2005 فقط، بإجراء أكثر من 23 ألف عملية لعلاج أمراض العيون”.

صندوق البريد:505054, دبي
التليفون:
+971 4 4297888
الفاكس:
+971 4 3635339

Uncategorized طب طب عيون

اﻋﻼﻦ ﺫﻭ ﺻﻟﺔ

ضع تعليقك

قييم هذا المكان من خلال النقر على النجوم أدناه:


five + 2 =

Send To Friend

كلمة التحقق
captcha image

Send Inquiry

كلمة التحقق
captcha image